مملكة العجائب

مرحبا زائرنا الكريم ، يتشرف أعضاء مملكة العجائب بدعوتك للإنضمام معهم إلى المملكة، والتمتع بعجائبها ومفاجأتها الدائمة...كل ذلك في أقسام مختلفة ومتنوعة:
-علمية من الدرجة الأولى.
-دينية.
-فنية وأدبية...إلخ
وأيضا يمكنك تحميل مجلة المنتدى الحصرية "العلمية" مجانا، ويمكنك التعرف أكثر عنها من خلال قسمها الخاص.

كل ذلك وأكثر تجده في أقسام المنتدى المتنوعة..
مملكة العجائب

حيث يسود الغموض

صدر العدد03 من المجلة العلمية "العلمية" ، يمكنكم تحميله إنطلاقا من قسمها الخاص بالمنتدى.
ما رأيكم في مجلة العلمية؟ ننتظر أرائكم وإقتراحتكم.
ندعوك أيها العضو الكريم زائر إلى المشاركة معنا في المنتدى ببعض المواضيع

    ناسا تدرس التغير المناخي والطقس بقمر صناعي جديد

    شاطر
    avatar
    لكزولي
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 99
    تاريخ التسجيل : 04/06/2009
    العمر : 22
    الموقع : مدير العام

    ناسا تدرس التغير المناخي والطقس بقمر صناعي جديد

    مُساهمة  لكزولي في الأحد 30 أكتوبر 2011, 9:24 am

    أطلقت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" الجمعة قمراً صناعياً مخصصاً لغايات مراقبة التغير المناخي العالمي والظروف الجوية والطقس، بحسب بيان صادر عن الوكالة الأمريكية.

    وقالت الوكالة في بيانها إن القمر الصناعي، البالغ وزنه طنان، مصمم للدوران في مدار على ارتفاع 512 ميلاً عن الأرض، حيث سيكون بمقدوره رؤية كل أنحاء الأرض.

    وأوضحت الوكالة أن القمر الصناعي، المعروف باسم NPOESS، أطلق صباح الجمعة بحسب التوقيت المحلي، من قاعدة فاندنبرغ الجوية في كاليفورنيا.

    وكانت ناسا أطلقت، في وقت سابق، قمراً صناعياً لتنفيذ مهمة تستمر لثلاث سنوات تهدف إلى توفير فهم أفضل للتغير المناخي الذي يشهده كوكب الأرض، إلى جانب مسح البحار والمحيطات لمحاولة رصد أي تغيّر في ملوحة مياهها.

    وقالت "ناسا" إن القمر الذي يحمل اسم سيقدم شهرياً خرائط مفصلّة تُظهر نسب ملوحة المياه وحركة التيارات البحرية، ومعلومات حساسة أخرى تساعد على فهم التحديات البيئية التي تواجه الأرض.

    وتتوقع الوكالة الأمريكية بأن يكون للمعلومات المقدمة من القمر الصناعي دور حاسم في مساعدة العلماء على توقع ظواهر مثل "النينو" و"النينا" التي تنعكس سنوياً على شكل عواصف استوائية مدمرة في المحيط الهادئ.

    وذكرت "ناسا" أن عملية إطلاق القمر الذي يأتي في سياق مشروع بدأ عام 2001 يمثل قفزة نوعية إلى الأمام، خاصة وأن الأبحاث حول ملوحة البحر والظواهر المناخية المماثلة كانت تقتصر على الاستطلاع الميداني من خلال السفن والمختبرات العائمة.


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 22 أكتوبر 2018, 5:12 am